العرب والعالم

رئيس الوزراء: الكويت ترفض بشكل قاطع دعوات التهجير القسري لأهالي قطاع غزة

قال ممثل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الأحمد إن «اجتماعنا يأتي في ظروف مأساوية ومشاهد مروعة تدمي القلوب نتيجة استمرار آلة القتل والتدمير المتعمد وحرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة».

وأكد سمو، في كلمة دولة الكويت أمام مؤتمر القمة العربية الـ33 في البحرين، اليوم الخميس، على موقف الكويت في شأن القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأضاف أن «الكويت ترفض بشكل قاطع دعوات التهجير القسري لأهالي قطاع غزة وتحميل دول الجوار التبعات الإنسانية التي تشكل انتهاكًا لمبادئ القانون الإنساني الدولي»، وأن «الكويت تؤكد مجددًا موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية والتزامها بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته».

وأشار إلى أن «دولة الكويت تدعو مجلس الأمن إلى تبني قرار بمنح دولة فلسطين الشقيقة العضوية الكاملة في الأمم المتحدة».

ولفت إلى أن المنطقة لن تنعم بالأمن والسلام والاستقرار ولن تشعر شعوبها بالعدالة دون حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على كامل حقوقه.

وذكر أن «منطقتنا العربية تواجه تحديات جسامًا ومخاطر محدقة وتطورات متسارعة تتطلب منا جميعًا المزيد من التنسيق لمواجهتها»، مؤكدًا موقف الكويت الثابت في دعم مبدأ حرية الملاحة في المياه الدولية وفقًا لقواعد القانون الدولي واتفاقية قانون البحار وضمان أمن وسلامة الملاحة البحرية وتأمين خطوط إمدادات الطاقة.

وأكد على الإدانة والرفض التام لجميع أشكال التدخلات الخارجية التي تنتهك سيادة أي من الدول العربية، مشدد على مبادئ الحوار والحلول السلمية واحترام سيادة الدول والعهود والمواثيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى