الإقتصادي

مؤسسة البترول: تمديد الاتفاق مع يونيبك الصينية حتى 2033 لتكرير 300 ألف برميل يوميًا

وقعت مؤسسة البترول الكويتية وشركة (يونيبك) الذراع التجاري لـ(سينوبك) المالكة لأكبر طاقة تكريرية في الصين اتفاقًا يقضي بتمديد العقد المبرم بينهما حتى عام 2033 بكمية مقدارها 300 ألف برميل يوميًا.

وذكرت المؤسسة، في بيان لـ (كونا)، اليوم الإثنين، أن التوقيع تم بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الناصر الصباح والعضو المنتدب للتسويق العالمي الشيخ خالد أحمد الصباح ونائب العضو المنتدب للتسويق العالمي وليد المخيزيم وممثل مكتب المؤسسة في بكين خالد المطيري.

وأشاد الشيخ نواف الصباح، وفق البيان، بتمديد العقد المبرم بين الطرفين، واصفًا إياه بـ”الخطوة المهمة” لمستقبل المؤسسة وتحقيقًا لأهدافها الاستراتيجية والخاصة بالبحث عن منافذ آمنة في أسواق مستقرة للنفط الكويتي.

وأضاف أن الاتفاق الجديد يحافظ على حصة الكويت في أبرز سوق بالاقتصاد العالمي وهو السوق الصيني، مبينًا أنه سيحقق عوائد مربحة ومستدامة.

من جانبه، قال الشيخ خالد الصباح إن تمديد الاتفاق المبرم بين الطرفين يعكس استمرار العلاقة القائمة منذ أمد بعيد بين الكويت والصين في مجالات التجارة والصناعة والصداقة ويفتح آفاق لفرص مستقبلية مثمرة.

وأشاد بدور قطاع التسويق العالمي بالمؤسسة في المحافظة على العلاقات التجارية وتنميتها مع كبار عملاؤها، مشيرًا إلى أن الصين تستورد 29 في المئة من إجمالي صادرات النفط الخام الكويتي مما يضعها في المرتبة الأولى للوجهات المستوردة للنفط الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى