العرب والعالم

وفاة مراهق أمريكي بسبب تحدي تناول رقائق حارة

توفي مراهق من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بعدما مشاركته في تحدي لتناول رقائق التورتيا الحارة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تناول كمية كبيرة من مستخلص الفلفل الحار، وفقًا لتقرير تشريح الجثة.

وفارق هاريس ولوباه، وهو طالب بالصف العاشر من مدينة وورسستر الحياة، في الأول من سبتمبر عام 2023، بعد تناول الرقاقة المصنعة من قبل شركة Paqui.

وتم إدراج سبب الوفاة على أنه سكتة قلبية رئوية “في ظل تناول مادة غذائية تحتوي على تركيز عالٍ من مادة الكابسيسين مؤخرًا”، وفقًا لتشريح الجثة الصادر عن المكتب الرئيسي للفحص الطبي.

وتم تحديد سبب الوفاة في 27 فبراير، وتم تسليم شهادة الوفاة إلى مكتب كاتب المدينة في 5 مارس، وفقًا لإلين دريسكول، المتحدث باسم المكتب التنفيذي للسلامة العامة والأمن في ماساتشوستس.

تم بيع شريحة Paqui بشكل فردي مقابل حوالي 10 دولارات، وجاءت ملفوفة بورق الألمنيوم في صندوق على شكل نعش يحتوي على تحذير من شدة الفلفل الحار عليها، وأشار التحذير إلى أن الشريحة مخصصة لاستهلاك البالغين فقط، ويجب أن تبقى بعيدا عن متناول الأطفال.

وعلى الرغم من التحذير، لم يواجه الأطفال والمراهقين أي مشكلة في شراء رقائق البطاطس، حيث كانت هناك تقارير عديدة في أمريكا وكندا مراهقين أصيبوا بالمرض بعد مشاركتهم في تحدي تناول رقائق البطاطس، بما في ذلك ثلاثة طلاب في المدرسة الثانوية في كاليفورنيا تم إرسالهم إلى المستشفى.

وتم استدعاء المسعفين إلى إحدى مدارس مينيسوتا في عام 2022 عندما أصيب سبعة طلاب بالمرض بعد مشاركتهم في التحدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى