الإعلام: إطلاق فعاليات «ليالي 51» بمناطق سياحية لتعزيز تجربة الجمهور مع منصة 51
أعلنت وزارة الإعلام أنها أطلقت فعاليات «ليالي 51» الحدث الأول من نوعه لمنصتها الرقمية «51» والتي ستقام في عدد من المناطق السياحية بالكويت في إطار تعزيز تجربة الجمهور مع هذه المنصة.
وقال رئيس اللجنة التنسيقية الخاصة بالمنصة وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد سعد العازمي، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت، إن أول فعالية أقامتها المنصة بدأت أمس الجمعة ضمن مشروع «المكشات 3» الذي تقيمه وزارة الشؤون الاجتماعية وسط حضور جماهيري تجاوز أربعة آلاف شخص.
وأوضح العازمي أن الفعاليات ستتواصل في موقع «مكشات» للأسابيع القادمة كي يستمتع فيها أكبر عدد ممكن من الرواد ثم تنتقل إلى أماكن مختلفة كل اسبوع ومنها منطقة المباركية وعدد من المجمعات التجارية.
وأفاد أن هذه الفعالية والفعاليات التي تليها تأتي في سياق خطة تسويقية تعكس تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص وقد صممت بالتعاون بين فريقي الوزارة وشركة «أوريدو للاتصالات» المالكة للشركة المشغلة للمنصة «فاست للإتصالات».
وذكر أن الوزارة بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومتابعة من وكيل الوزارة الدكتور ناصر محيسن تسعى من خلال «منصة 51» إلى نقل الإرث الوطني وتقديمه بأفضل صورة ممكنة ليحاكي الحاضر والمستقبل وتسخير إمكانياتها كافة من خلال قطاعاتها البرامجية المختلفة لإحياء الماضي وإعادة تقديمه للجمهور بطرق مبتكرة ومباشرة تضمن تفاعلهم وتعزز ارتباطهم بالهوية الوطنية.
وأكد العازمي أن ذلك يأتي في إطار الدور الذي تلعبه وزارة الإعلام في تعزيز الثقافة الوطنية ونقل التراث إلى العالم الرقمي وفق استراتيجية الوزارة في مسعى منها أن تكون «منصة 51» نافذة متجددة تبرز من خلالها دولة الكويت إرثها الفني والثقافي وتقدم محتوى ثريًا يلهم الأجيال ويواكب تطلعات العصر.
وثمن دور وزارة الشؤون والقائمين على مشروع «المكشات» لتسهيل الإجراءات وإتاحة الفرصة لتكون المنصة من ضمن الفعاليات الرئيسية في هذه الفعالية المميزة.
وقال إنه مع إطلاق «ليالي 51» تأمل وزارة الإعلام وشركاؤها تعزيز تجربة الجمهور مع المنصة كمصدر رقمي يعكس الهوية الثقافية والفنية للكويت، كما تعكس هذه الفعاليات التزام الوزارة بتطوير أدواتها الإعلامية لتظل جسرًا يصل بين ماضي الكويت وحاضرها ومستقبلها.
ومن جهته، أكد مدير العلاقات الاستراتيجية والابتكار في شركة «أوريدو» ناصر العرفج أن الشركة عملت جنبًا إلى جنب مع فريق وزارة الإعلام لوضع إستراتيجية تسويقية تهدف إلى إيصال «منصة 51» إلى الجمهور من خلال فعاليات ثقافية وفنية مبتكرة.
وأشاد العرفج بجهود المتطوعين وفريق التنظيم في فعالية «مكشات»، مؤكدًا أن «نجاح هذه الفعالية لم يكن ليتحقق لولا التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى دعم فريق التنظيم والمتطوعين الذين ساهموا في تقديم تجربة مميزة في هذا الموقع السياحي الرائع».