محليات

التفاصيل كاملة لقبول مئات المتقدمين لدورات قوة الإطفاء

انضم 100 متقدم لدورات القوة العامة للإطفاء بأمر من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بعد أن تم اخيارهم كاحتياط في القرعة التي جرت أمس.

واختير فيها 561 متقدماً ليصبح الإجمالي 661 مقبولاً.

وارتفع إجمالي المقبولين في كل الدورات إلى 822، بعد قبول 161 متقدماً قبولاً مباشراً، لعدم استيفاء الدورات المتقدمين إليها العدد المطلوب.

وجرت القرعة أمس في صالة نادي كاظمة بمنطقة العديلية، بحضور رئيس قوة الإطفاء الفريق خالد المكراد، وقياديي القوة، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية الدكتور فهد الرقيب.

وأشار مدير العلاقات والإعلام في قوة الإطفاء العام محمد الغريب، في تصريح لـ «الراي» إلى أنه «تم اعتماد القبول الفوري في عدد من التخصصات، لعدم اكتمال العدد المطلوب لكل دورة، وهي دورة رقيب مفتش وقاية، تم قبول 94 متقدماً فيها ودورة رقيب علاقات عامة وإعلام وتصوير، وتم قبول 24 متقدماً فيها، ودورة رقيب أمن وسلامة، وتم قبول 43 فيها».

من جهته، كشف رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد عن افتتاح مركز إطفاء في المطار الجديد قبل نهاية العام الجاري، بالإضافة الى مركز إطفاء القيروان خلال الأيام المقبلة، ضمن الخطة الاستراتيجية للتوسع في افتتاح المراكز ولمواكبة التمدد العمراني والسكاني للبلاد.

وقال المكراد، في تصريح خلال إجراء القرعة العلنية لاختيار المتقدمين لسبع دورات مختلفة، إنه سيتم الإعلان عن دورات لجميع الرتب في أبريل المقبل، ضمن سعي قوة الإطفاء العام لتعزيز قدراتها البشرية والفنية.

التوزيع النهائي للمتقدمين على الدورات السبع بالقرعة

• رقيب مشغل آلية (125) و(25) احتياط

• رقيب مشغل آلية مهام خاصة (75) و(25) احتياط

• رقيب مكافحة (100) و(25) احتياط

• وكيل عريف مكافحة (100) و(25) احتياط

قبول فوري

• رقيب مفتش وقاية (94)

• رقيب علاقات عامة وإعلام وتصوير (24)

• رقيب أمن وسلامة (43)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى