عام

الطيران المدني توقع 4 اتفاقيات لتطوير القطاع وتنظيم النقل الجوي

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني اتفاقيات ومحاضر اجتماعات خاصة بتنظيم النقل الجوي وتطوير قطاع الطيران المدني مع كندا وسنغافورة وبوتسوانا وزيمبابوي بعد مباحثات ثنائية مع مسؤولي الطيران المدني في تلك الدول.

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الإثنين، إن توقيع تلك الاتفاقيات جاء ضمن مشاركة الإدارة العامة في اليوم الأول للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية «ايكان 2024» المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأفاد الشيخ بأنه عقد اجتماعًا خاصًا مع سفير دولة الكويت لدى ماليزيا راشد الصالح لبحث الفرص المتاحة والإجراءات الكفيلة لدعم وتسهيل تشغيل الناقلات الجوية التابعة للبلدين.

وأوضح أن الإدارة العامة للطيران المدني ستقوم خلال الأيام القادمة بعقد اجتماعات مع عدد من الدول بهدف زيادة أطر التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والدول المشاركة الأخرى في مجال الطيران المدني.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية اجتماع «ايكان 2024» السنوي الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية في شأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى